علاج العمود الفقري في الهند


أصبحت الهند الوجهة الأولى للدول العربية التي تسعى لعلاج العمود الفقري. الهند هي واحدة من أدنى تكلفة وأعلى جودة من جميع الوجهات السياحة الطبية، ويقدم مجموعة واسعة من الإجراءات في حوالي عشر تكلفة الإجراءات المماثلة في الولايات المتحدة. يتم تدريب معظم الأطباء والجراحين في المستشفيات الهندية أو عملوا في بعض المؤسسات الطبية في الولايات المتحدة وأوروبا وغيرها من الدول المتقدمة. قدمت حكومة الهند تأشيرات طبية لرعايا أجانب في جميع أنحاء العالم للحصول على العلاج الطبي في المستشفيات الهندية

العمود الفقري وآلام الظهر

آلام الظهر (مشاكل العمود الفقري) هي واحدة من المشاكل الطبية الأكثر شيوعا بين عدد كبير من الناس في جميع أنحاء العالم. مشاكل في العمود الفقري مثل هشاشة العظام يمكن أن يؤدي إلى آلام الظهر. آلام الظهر يمكن أن تنشأ من العضلات والأعصاب والعظام والمفاصل أو غيرها من الهياكل في العمود الفقري. مشاكل العمود الفقري شائعة جدا مع الناس في الفئة العمرية 30-50 معظمهم والناس الذين يعانون من روتين صحي يمكن أن العمر أكبر من المعتاد وكلما كنت تشعر بالألم في ظهرك ما إذا كان يمكن أن يكون العلوي أو الأوسط أو أسفل الظهر أبدا تجاهل ذلك أبدا. يمكن أن تكون مشكلة خطيرة على المدى الطويل حتى أفضل رعاية ذلك في مرحلة مبكرة وهذا هو أفضل ما يمكننا القيام به. غرزة في وقت ينقذ تسعة. في الهند لدينا كبار الأطباء في العالم العمود الفقري التي تساعد الناس في جميع أنحاء العالم للعودة إلى حياتهم الطبيعية.

وينقسم آلام الظهر إلى:

ألم الرقبة (عنق الرحم)،
آلام الظهر الوسطى (صدري)،
آلام أسفل الظهر (قطني)

أنواع جراحة العمود الفقري

في هذا النوع من الجراحة، وتستخدم نطاقات مختلفة التي تمر من خلال شقوق صغيرة لتشخيص المرض. وبالتالي يتم فحص الأعضاء الداخلية والأنسجة ومعالجتها من قبل الجراحين.

1:جراحة بالمنظار-

2:الانصهار الشوكي -

ومن المعروف أن هذا هو الجراحة الأكثر شيوعا لآلام الظهر. في هذا، عظام العمود الفقري تسمى الفقرات وانضم معا، من قبل الجراحين. وبالتالي، يتم تقييد حركة عظام العمود الفقري. وهذا يحد أيضا من تقلص الأعصاب.في معظم الحالات، وانخفاض الحركة العمود الفقري لا يحد من الحركة والنشاط. على الرغم من أن الانصهار غير الكامل للفقرات لا يزال واحدا من مخاطر فريدة من جراحات الانصهار في العمود الفقري. ويمكن تخفيض هذا إلى وضعها الطبيعي من خلال عملية جراحية إضافية. بعد جراحة الظهر، التدخين يزيد من خطر العدوى.

3:لامينكتومي -

في هذه العملية، يتم إزالة جزء من العظام، والمعروفة باسم سبرز العظام أو الأربطة من قبل الجراح. وهكذا، يتم تخفيف الضغط على الأعصاب في العمود الفقري الذي هو المسؤول عن الألم. ومع ذلك، وهذا يسبب العمود الفقري لتكون أقل قليلا في بعض الأحيان. في مثل هذه الظروف، يمكن إجراء اندماج في العمود الفقري من أجل منع عدم استقرار العظام في العمود الفقري.

4:فورامينوتومي -

في هذا ثينكيند من الجراحة، يتم قطع العظام على جانبي الفقرات من قبل الجراح بهدف توسيع الفجوة حيث الجذور الخروج من العمود الفقري. الفجوة تخفف الضغط على الأعصاب، وبالتالي تخفيف الألم. في بعض الأحيان، يمكن أن تقلل من استقرار العمود الفقري تماما مثل استئصال اللامين.

5:استئصال القرص -

المعروف عادة باسم "انزلق" القرص، وسادة فصل الفقرات، قد تمارس الضغط على العصب الشوكي وتسبب آلام الظهر. تتم إزالة جميع أو بعض أجزاء القرص من قبل الجراحين في هذه الجراحة. ويمكن أن يتم ذلك من خلال كل من الشقوق، أكبر، وكذلك أصغر، وذلك باستخدام أدوات من خارج الجسم. ويمكن أيضا أن تكون جزءا من عملية جراحية كبيرة جدا، تحمل جنبا إلى جنب مع الانصهار في العمود الفقري، فورامينوتومي وقطع الصفح.

6:استبدال القرص -

كما يوحي الاسم، يتم إزالة القرص الفقري التالفة من قبل الجراح ويتم استبدالها مع قرص اصطناعي بين الفقرات. هذا الإجراء يساعد المريض في حركة العمود الفقري. فترة الاستعادة أقصر وأيضا ليس هناك الكثير من خطر الفشل أو إزالة كجسم غريب أو يتم وضع كائن في الداخل.

7:إنتيرلامينار زرع-

ومن المعروف أن هذا هو بديل للانصهار في العمود الفقري. يتم زرع جهاز على شكل حرف U في الجزء الخلفي في هذا الإجراء. يتم تعيين الجهاز بين كل من العظام الخلفية في أسفل الظهر، لذلك يمكن أن تساعد على الحفاظ على الفضاء بين. هذا هو عملية موثوقة وأفضل بكثير من الانصهار في العمود الفقري لأنه لا يقيد الحركة ويوفر الاستقرار. فهو لا يحد من حركة المريض ويمكنه أن ينحني أيضا في المنطقة التي يتم وضعها، والتي قد تساعد على تخفيف أعراض تضيق العمود الفقري.

8:العمود الفقري إزالة الورم -

في مثل هذه الحالة، يتم إزالة كتلة غير طبيعية من الأنسجة، المحيطة الحبل الشوكي من خلال الجراحة. يتم قسم إن كتلة في مختلف المرضى لعلاج.

9:جراحة العمود الفقري الانصهار (بليف / تليف) -

في هذه التقنية الجراحية يتم الجمع بين واحد أو أكثر من الفقاريات أو تنصهر معا بحيث لم يعد هناك حركة بينهما. هذا المفهوم هو مماثل تماما مع عملية "لحام". في العمود الفقري، يتم وضع ترقيع العظام الذي يشفي مع مرور الوقت تماما مثل كسر واللحامات الفقاريات.

جراحة العمود الفقري التكلفة في الهند

الهند فعالة من حيث التكلفة، والعلاج من المرافق المعتمدة على قدم المساواة مع البلدان المتقدمة بتكلفة أقل بكثير. تقرير سوق السياحة الطبية: 2015 وجد أن الهند كانت واحدة من أدنى تكلفة وأعلى جودة من جميع الوجهات السياحية الطبية، ويقدم مجموعة واسعة من الإجراءات في حوالي عشر تكلفة الإجراءات المماثلة في الولايات المتحدة. والسبب الرئيسي وراء تدفق السياح الطبيين في الهند يشمل تكاليف منخفضة، وقلة أو بدون فترة انتظار، ومرافق مقدمة في المستشفيات التخصصية في البلد. للحصول على التكلفة الفعلية إستيماشيون لا تتردد في لاتصال بنا

أفضل مستشفى العمود الفقري في الهند:



فيما يلي أهم المستشفيات متعددة التخصصات لجراحة العمود الفقري في دلهي، الهند:


مستشفى فورتيس

مستشفى أبولو

ماكس مستشفى سوبرزبيسيالتي

مستشفى بلك التخصصي التخصصي