مشاكل العمود الفقري هي أعلى ومتزايدة في وتيرة سريعة في هذا السيناريو الحديث. حيث يذهب الناس من خلال كثير من التوتر والقلق مما يؤدي إلى تراجع كبير عن حالتهم الصحية.وأيضا، فإن معظم ساعات الدوام يتم إنفاقها في حجرات المكاتب جالسا على الكراسي وهي تعتبرالسبب الرئيسي لأمراض الظهر. الإخفاق لإخراج الوقت من اكتظاظ الجداول الزمنية الخاصة بهم لممارسة الرياضة وعلى امتداد واسترخاء عضلات الجسم بمثابة وقود في الحالة المحرومة أصلا من جسم الإنسان. وبالتالي، يواجه الناس العديد من المشاكل المتعلقة بالظهر والعمود الفقري. وفى بعض الأحيان، يصبح الوضع أسوأ من ذلك، حيث تكون الجراحة هي الخيار الوحيد المتبقي لهم، بعد فشل العلاجات الأخرى المتاحة.

بعض العمليات الجراحية العمود الفقري الأكثر شيوعا هي:


العملية بالمنظار


في هذا النوع من الجراحة، ومختلف المناظير تستخدم التي تمر من خلال شقوق صغيرة لتشخيص المرض. الأعضاء والأنسجة الداخلية وبالتالي فحص وعلاج قبل

اندماج العمود الفقر


ي كما هو معروف أن تكون هذه هي العملية الأكثر شيوعا لحالة آلام الظهر. ففي هذا، يتم دمج عظام العمود الفقري بفقرات الظهرمعا من قبل الجراحين. وبالتالي، يتم توقف حركة عظام العمودالفقرى. وهذا يحد أيضا تقلص ومعظم الحالات، وانخفاض الحركة في الحركة والنشاط. على الرغم من أن الاندماج الناقص للفقرات يبقى خطرافريدا من نوعه لعملية جراحية في العمود الفقري والانصهار. وهذا يمكن تخفيضها إلى وضعها الطبيعي عن طريق عملية جراحية أخرى. وبعد العملية في الظهر، التدخين يزيد خطر الإصابة بالمرض العدوى.

()الثقب


وفي إطار هذه العملية، (وهي جزء من العظام) التي تعرف باسم العظام سبرز أو أربطة يتم ازالتها من قبل الجراح. وهكذا يتم ارتياح الضغط على الأعصاب في العمود الفقري والتي هي المسؤولة عن الألم . غيرانها تتسبب في العمود الفقري لتكون أقل قديمة في بعض الأحيان. ففي مثل هذه الظروف، قد يتم تنفيذ اندماج في العمود الفقري بغية منع حالة عدم الاستقرار من عظام العمود الفقري.

بضع الثقبة


ففى هذا النوع من العملية، قطع العظام من الجانبين من فقرات الظهر من قبل الجراح بغرض توسيع الفجوة، حيث تخرج جذور من العمود الفقري. والفجوة يخفف من الضغط على الأعصاب، وبالتالي تخفف الألم. في بعض الأحيان، يمكن أن يقلل من استقرار العمود الفقري تماما مثل الثقب.

استئصال القرص


معروفة عادة بالقرص المنزلق، وهوالذي يفصل بين فقرات الظهر، و تمارس الضغط على العصب الشوكي ويسبب آلام الظهر.و تتم إزالة كل أو بعض أجزاء من القرص من قبل الجراحين في هذه العملية الجراحية.وأنه يمكن القيام به من خلال كل من الشقوق، الكبيروكذلك الصغيروذلك باستخدام الأدوات من خارج الجسم. ويمكن أيضا أن يكون جزءا من العملية الجراحية الكبيرة جدا، تقوم جنبا إلى جنب مع دمج الفقرات،وبضع الثقبة واستئصال الصفيحة الفقرية.

استبدال القرص


وكما يوحي اسمه، تتم إزالة القرص الشوكى المتضرر من قبل الجراح ويتم استبداله مع القرص الاصطناعي بين الفقرات. وهذا الإجراء يساعد المريض في حركة العمود الفقري. وفترة الشفاء أقصر وأيضا لا يوجد الكثير من مخاطر الفشل أو الطرد كجسم غريب أوشيء يتم وضعه فى داخل الجسم.

زراعة الصفائح


هذا ليكون بديلا عن دمج الفقرات. ويتم زرجهازرفU في الظهر بهذا الإجراء.و يتم تعيين الجهاز بين كل من عظام الظهر في أسفل الظهر، وبالتالي فإن ذلك يمكن أن يساعد في الحفاظ على ما بين الحيز. وهذا هو الكثير من الجراحه موثوقة بهابشكل أفضل من الانصهارالفقري كما أنه لا يقيد الحركة ويوفر استقرارها. أنها لا تحد حركة المريض. هو أو هي يمكن أن ينحني أيضا في المنطقة حيث يتم وضعه، والتي قد تساعد على تخفيف أعراض تضيق العمود الفقري.

كايفوبلاستى


هذا الإجراء تركز بشكل رئيسي على وقف الألم بسبب الكسر الفقري، يضمن استقرار العظام. كما أنه يساعد على استعادة هيئة ارتفاع الفقرى الضائع التي فقدت بسبب الكسروالضغط. وفي هذا النوع من الجراحة،يجعل الطبيب في شق في الظهر ويضع أنبوبة. من خلال هذا الأنبوب، يتم إدخال البالون الخاص ومن ثم يتضخم الذى يساعد في وضع الأجزاء المشردة في ضعها الطبيعي بكثير. ويتم تعبئة التجويف في وقت لاحق من قبل الطبيب مع مادة تسمى البولى الأسمنت مثلما يجفوو يثبت العظام.

جراحة تصنيع النو


اة: وهذا يساعد أيضا فى التخفيف من الألم بسبب القرص الفقري.وتتم إزالة كمية أنسجة القرص من أقراص النواة عن طريق إدخال مسبار الخاص فيه.

استئصال الورم الفقرى


في مثل هذه الحالة، تتم إزالة كتلة غير طبيعية من الأنسجة، والمحيط بالحبل الفقري من خلال عملية جراحية. ويتم القسم أون الكتلة في مختلف المرضى للعلاج.

جراحة الاندماج الشوكية


وفي هذه التقنية الجراحية يتم الجمع بين الفقاريات، واحدة او اكثر أو تنصهر فيها معا بحيث لا تكون هناك اى حركة بينهما. وهذا المفهوم هو مماثل تماما مع عملية "اللحام". في العمود الفقري،ويتم وضع ترقيع العظام التي تشفي مع الوقت تماما مثل وجود الكسر اواللحامات الفقريات.

ورتبروبلاستى


هذا الإجراء يهدف إلى إضفاء الاستقرار على الكسر الفقري مما يريح المريض من الألم. ويتم عمل ثقب صغير في جلد المريض مما يجعل بهذا الإجراء الغازية تماما بالمقارنة مع العملية جراحية المفتوحة. العملية كلها تستغرق حوالي ساعة واحدة.